انت تسأل ؟ والتنسيقية تجيب
بعض من الأسئلة التي وردت الينا نطرحها على العام .. ونرحب بأى استفسار جاد
---
1. سؤال : هل يجوز الانضمام معكم لإدارة التنسيقية أم أنكم لا تقبلون إلا من تعرفونه شخصيا ؟
- الجواب :
نعم يجوز
لأن الانضمام ليس حكرا على أحد .
الانضمام لإدارة التنسيقية وأى من لجانها مفتوح لكل من يؤمن بالقضية بحق ويستقيم فى رؤياه وينزه نفسه عن الأهواء والاغواء الشخصية
نرحب بكل عقل ينبض بالإخلاص لا بالشهرة.
فنحن لا نؤسس نخبة للوجاهة الإجتماعية . ولن نكرر الانظمة الشللية .
نحن لا نفرق بين أحد .. ولكن
نميز بين من يعمل بإخلاص وجد ومن يريد ان يظهر ليستبد
الخلاصة إذن .. نعم يجوز لأى من حملة الماجستير والدكتوراه الانضمام معنا بإدارة التنسيقية وأى من لجانها وبكل شفافية.
---
2. سؤال : هل يجوز الانضمام دون شرط الحضور لاجتماعات أو فاعليات ميدانية؟
- الجواب :
نعم يجوز فلكل طريقته في النضال . ولكل ظرفه وحدوده .
وإن كان الحضور هاما لأعضاء الإدارة المركزية بشكل دورى الإ ان التخصصات فى الإدارة بها الكثير مما يسمح معه المتابعة عن بعد
فثمة من يكتب ومن ينشر. ومن ينظم .ومن يجمع الداته المطلوبة . ومن يتواصل مع معنيون . ومن يصنع محتوى رقمى . ومن يصمم . ومن ينسق العمل بين اللجان . ومن يتابع الفروع . ومن يخطط من بعيد .....الخ وكلهم شركاء.
لا نرغم أحدا على ما لا يطيق
ونرحب بالجميع كل حسب قدراته وإمكانياته .
شريطة الجدية والإخلاص .
لا يكلف الله نفساً إلا وسعها
---
3. سؤال : من أنتم؟ من هم أشخاص التنسيقية الجديدة؟ وماذا ستضيفون بخلاف من سبقكم؟
الجواب :
هذا سؤال مركب لذا سنجيب عليه فى جزئين
اولا / من نحن ؟
نحن أبناء هذا الأمل الطويل .
مصريون مخلصون لتراب هذا الوطن من حملة الماجستير والدكتوراه دفعات واعمار مختلفة ذكور وإناث .
لسنا خلفاء لأحد ولا ظلا لسابقين .
نحن امتداد لصوت لم ينقطع . لكنه يبحث عن نبض جديد. بفكر جديد وتخطيط أكيد .
واما عن اشخاصنا بمسمياتنا
فبالطبع ستعلن اللائحة الهيكلية قريبا . كل بمسئوليته .
وفيها سيتم تحديد المنسق العام ونائبه ورؤساء اللجان ونوابهم ورؤساء التنسيقيات الفرعية ومساعديهم
وتجدر الملاحظة هنا أن تدرج التقسيم هو تدرج مسئولية وليس تدرج أفضلية
فليس منا من هو افضل من الآخر فى شئ وانما جميع من فى إدارة التنسيقية يأثر على نفسه مفضلا المصلحة العامة للتنسيقية . والأمر داخل الهيئة المركزية بأغلبية الآراء حتى لا يستأثر أحد بمصير الآلاف مجددا .
ثانيا / ماذا سنضيف عن سابقينا ؟
باختصار وبكل تأكيد
سنزيد بمشيئة الله
مزيد من التنسيق الحسن تفاديا لاى قصور سبق .
وكذلك سنزيد بإذن الله تخطيطا حقيقيا
وافكار مدروسة بجدية
فضلا عن وضع وصف وظيفة لكل مسئولية ووجود نظام مسألة داخلى لضبط وتنظيم الأداء
نحن لم نأتي لكي نزايد أو ننافس .
بل جئنا لنكمل صواب ما بدأه الآخرون ونتجنب الأخطاء بعد أن تعلمنا الدرس جيدا .
نحن جئنا لنضيف وعيا .ونلبس الحق حلة من التنظيم والعمل والتخطيط والتجديد .
( فمن الغباء أن نسير فى نفس الطريق وننتظر نتيجة مختلفة )
نحن المؤمنون بالقضية حق الإيمان .
ونسعى فيها بإخلاص نية ونبل غاية وتنظيم مختلف الأركان.
لا استأثار ولا استبداد . ولا حكرا لرأى ولا توريث لمهمه
ولسنا فوق النقد البناء .
بل نتنفسه من أجل تصحيح المسار بنقاء .
---
4. سؤال : هل مازال لديكم أمل في التعيين؟ لا فائدة مما تفعلونه ولابديل للنزول للشارع؟
- الجواب :
الأمل ليس ترفا نمتلكه أو نفقده . بل هو الوقود الأخير حين تنطفئ كل الشموع.
نعم . لدينا أمل ونؤمن به ونؤمن ان الضغط السلمي وسيلة التحضر والرقى
اما النزول فإن كان حقا مشروعا
فالظروف لا تسمح به
ونحن لن نكون أداة لاخرون يتنكلون بوطننا .
لذا لن نعطى الفرصة لمن يضمر الشر لمصرنا
وفقط سيكون نهجنا هو المفاوضات مع الدولة والتمسك بحقنا فى التعيين بكل السبل التى تحفظ هيبة الدولة وتحقق هدفنا المشروع
وبالطبع الأمر لن يكون سهلا ولكن ما ضاع حق وراءه مطالب
ولأننا نؤمن بحقنا فسنسعى خلفه ليس كسابقينا ولكن بكل جديد وهذا الجديد سيعلن كل فى وقته .
---
5. سؤال : ما هو السن القانوني للتعيين بالنسبة لحملة الماجستير والدكتوراه؟
- الجواب :
في النصوص الرسمية لقانون الخدمة المدنية بالطبع يوجد حدود للسن
ولكننا هنا إزاء قرار بالتعيين ولسنا خاضعين لضوابط قانون الخدمة المدنية
ومن ثم كسابقينا لا يشترط السن
واضف إلى ذلك أن الدولة نفسها هى التى عطلت التعيين وتسببت فى تراكم الدفعات وتقدم العمر لذا فهى تعلم خطئها وستعمل عليه .
فضلا عن مفاجئة سنعلنها هنا فى التنسيقية ستحدث ضجه حينما نطالب بها فى البيان الرسمي قريبا وسوف تقلب الموازين وسنتوجه بها إعلاميا وبرلمانيا وحكوميا ورئاسيا .. ولكن كل فى وقته ...
---
6. سؤال : ما موقفكم من المنسقين السابقين والجروبات الأخرى؟ هل يتم التنسيق؟
- الجواب :
لسنا في خصومة مع أحد . بل نمد أيدينا لكل من سبق ومن يسير معنا الآن.
و لسنا بديلا .. ولا خصما .
بل نحن جزء من جسد واحد.
نحاول لم الشتات . ونسعى للتنسيق بين المجموعات . لكن الطريق لا يخلو من الصعوبات. والنية وحدها لا تكفي فلا بد من جهد مشترك من الآخرين وحسن النيه وتقديم المصلحة العامة .
واحقاقا للحق كثير من المجموعات تتجاوب معنا بل وتساعد معنا على النشر إيمانا منها بوحدة الغاية والهدف.
ولمثل هولاء نقدم الشكر ونعتبرهم امتداد لنا وقريبا ستحدث اللحمة بيننا بشكل أكثر تنظيما .
والبعض الآخر يسعى لمحاربتنا وكأنها أرث شخصي له .. بل ويدعوا إلى العزوف عنا غير واع لما ينجرف إليه ومن معه إلى انقسام غير محمود
ولمثل هولاء نقول لهم استقيموا يرحمكم الله..ونأمل في عودتكم إلى رشدكم قريبا .
الخلاصة : أننا نرحب بالجميع تنسيقيات سابقة وجروبات معنية بشأن حملة الماجستير والدكتوراه ونسعى للتنسيق بيننا بشكل يضمن توحيد الصف.
---
7. سؤال : هل الدولة لديها القدرة المالية لتعيين كل حملة الماجستير والدكتوراه؟ وهل توجد أماكن لكل هولاء ؟
- الجواب :
القدرة موجودة حين توجد الإرادة .
إذن المشكلة مشكلة إرادة وإدارة
ولدينا دول شقيقة أشد صعوبة منا فى شتى الظروف المالية والإدارية والاجتماعية والسياسية ...الخ
ولكنها وجدت أن السبيل الحقيقي هو توسيد الأمر إلى أهله
وليس بأهله أكثر من حملة الماجستير والدكتوراه
والأماكن ليست أزمات جغرافية بل أولويات سياسية.
إن العقول لا تقاس بالموازنة العامة .
بل بقيمتها في بناء الوطن.
ثم واحقاقا للحق لا توجد أزمة ماليه حقيقية فى بلادنا وانما هى أزمة ضمير وسوء تقدير
ولو استمر وضع التجهيل سوف نفتح ملفات الانتدابات والمستشارين بالجهات ومتوسط دخول السادة البهوات و الصناديق الخاصة والكثير من القطاعات المغلقة بتوجهات ...الخ من الملفات التى تشكل أزمة مصطنعه لو ازيحت لحلت الكثير من الازمات
التعيين ليس منة . بل استثمار. وإن كان السؤال عن العدد فالجواب: ومن المسؤول عن تراكم كل هذه الدفعات .. ثم إن لم يتم التعيين عاجلا هل ستنتهى الأزمة ام ستزداد بمزيد من الدفعات . الأمر جد خطير ولم يعد السكوت عنه من الحكومة بحل مقبول وان كان الأمر يستعصى عليها أو تجد تحرجا فى إحقاق الحق
فلا مكان للايادى المرتعشه أما إن كانت الحكومة تنتظر القرار السياسي
فنحن نتوجه بخطابنا إليه مباشرة
وهدف هذه التنسيقية فى ثوبها الجديد هو الوصول لرئاسة الجمهورية بشكل مباشر حيث لا مزيد من الوقت للبيروقراطية الحكومية .
---
نأمل أن نكون قد اجبنا بقدر استطاعتنا عما اثير
ونرحب باى استفسار جاد
وندعوا الجميع للتفاعل بإيجابية ونصرة القضية
ان الله لا يضع أجر من أحسن عملا
رابط الجروب الرسمي لتنسيقية حملة الماجستير والدكتوراه فى ثوبها الجديد لتوحيد الصف
https://www.facebook.com/share/g/15Pz4tsxVr/
رابط العريضة الاليكترونية الموجهة للسيد الرئيس
فضلا قم بالضغط على الرابط وادعم القضية
https://secure.avaaz.org/community_petitions/ar/rys_ljmhwry_ryd_hml_lmjstyr_wldktwrh_lryys_ljmhwry/?zVnUoub
https://secure.avaaz.org/community_petitions/ar/rys_ljmhwry_ryd_hml_lmjstyr_wldktwrh_lryys_ljmhwry/?zVnUoub

الله غالب
ردحذف